recent
أخبار ساخنة

وصفات طبيعية لعلاج الشعر المجعد


وصفات طبيعية لعلاج الشعر المجع







يرغب الكثير من السيدات في الحصول على شعر ناعم وطويل، وكيفية طرق التغلب على بعض المشاكل التي تتعرض لها كل امرأة ذات شعر خشن ومجعد، ولذلك لتعرض الشعر للعديد من المشاكل مثل/ الجفاف، والتقصيف، والتجعد، واستخدام بعض مستحضرات التجميل وأيضًا استخدام مجففات الشعر ذو الحرارة المرتفعة، مما يدفع السيدات تلجأ إلى صالونات التجميل رغم ارتفاع التكاليف بالإضافة أنها أحيانًا لا تستطيع التغلب على هذه المشاكل، ولذلك يصعب إيجاد بعض الوسائل الإيجابية، لذلك يلجأ الكثير منا إلى أبسط الطرق والوصفات الطبيعية الآمنة صحيًا، حيث تكون مضمونة لعلاج الشعر المجعد التالف. 



من أهم الطرق المتبعة للعناية أكثر فاعلية بالشعر سواء كان ناعم أو مجعد



الكثير من السيدات ترغب في الحصول على الشعر الأملس الخالي من أي التجعيدات، حيث يوجد المزيد من الأساليب التي يمكن اللجوء إليها من أجل تحقيق الرغبة في الحصول على الشعر الناعم، وبالتالي تلجأ المرأة إلى استخدام بعض الوصفات الطبيعية المغذية وأيضًا أكثر فاعلية وآمن وصحة.


1-     حماية الشعر من العوامل الخارجية المؤثرة مثل/ تعرض الشعر للرياح وأشعة الشمس وبعض الأمطار الغزيرة.


إذا تعرض الشعر لأشعة الشمس خاصًة إذا كان الشعر مصبوغ، قد يؤدي إلى تجفيف الشعر ويجعله أكثر جفافًا، لذلك لابد من ارتدي قبعة أو استخدام رذاذ الشعر الذي يحتوي على عامل الوقاية للحماية من أشعة الشمس.


2-     الاكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على أوميجا 3 لكي تساعد على تغذية الشعر، وصحة فروة الرأس.


لابد من تناول الأطعمة مثل/ الأسماك والمكسرات وأيضًا جوز الهند، التي تحتوي على عناصر غذائية عالية والبروتينات وبعض الفيتامينات، لكي تساعد على نمو الشعر صحيًا وأكثر قوة.



3-     الابتعاد عن أي ضغط نفسي أو الشعور بالقلق والتوتر.

 

4-     ممارسة التمارين الرياضية دائمًا.

5-     لا ينصح بتسريح الشعر وهو مبلل.

6-     الاكثار من استعمال الوصفات الطبيعية التي تساهم في تقوية وتغذية بصيلات الشعر.

7-     الاهتمام بوضع الكريمات المرطبة للشعر.

8-     لابد من اتباع الأنظمة الصحية التي تمنع تقصيف وتساقط الشعر بشكل كبير.

9-     ينصح باستعمال مستحضرات الشعر الملائمة لطبيعة نوع الشعر.

1010-  الحد من شد الشعر وسحب بصيلات الشعر بطريقة بشعة، مما تجعل الشعر يتساقط بشكل غزير، وبالإضافة إلى التهابات فروة الرأس.

 

1111-  الحد من استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على كمية كبيرة المواد الكيميائية.

 

1212-  الابتعاد عن مجففات الشعر الكهربائي ذات الحرارة المرتفعة التي تؤثر بشكل سلب على نمو الشعر.

حيث وجد أن جميع مجففات الشعر ذو درجة الحرارة المرتفعة تؤثر على الشعر بالسلب، مما تجعله أكثر جفافًا.

13-  تجنب الزيوت حتى لا يعاني الشعر من قشرة الرأس والهياج.
تعد مشكلة قشرة الشعر من أكبر المشاكل التي تضعف فروة الرأس، لذلك يتم تدليك فروة الرأس أولًا، باستخدام أنسب شامبو لا يحتوي على مواد كيماوية لعلاج قشرة الرأس، أو استخدام شامبو بدون وصفة طبية، ثم ترك الشامبو لمدة خمس دقائق للتأكد من امتصاصه في فروة الرأس والتأكد من غسل الشعر جيدًا بعد استخدام الشامبو.

1414-  الاستغناء عن بعض الصبغات التي تهدر الشعر وتجعله أكثر خشونة.

حيث يوجد العديد من الصبغات التي تجفف الشعر، والبعض الأخر منها يعمل على تكسر وتقصيف الشعر، فقدان حيوية الشعر ولمعانه، وفي بعض الأحيان يؤدي إلى تساقط بعض الشعيرات.

 

15-  ينصح بتسريح الشعر مرتين أو ثلاثة خلال اليوم، حتى لا يتعرض للتساقط.

166-  لابد من تجنب صبغ الشعر خلال فترة الحمل، بينما عند الرغبة في استخدام الصبغات لابد من اختيار نوع آمن صحيًا على الأم الحامل.

 

17-  تلف الشعر يبدأ من الأطراف، حيث يجب الاهتمام بالأطراف وقصها من وقت لأخر، قبل استخدام أي مستحضرات.

18-  الاكثار من تناول العديد الفاكهة خاصة البطيخ والموز والأفوكادو، حيث أن التغذية السليمة صحيًا تساهم في حيوية وتغذية الشعر وتزيد من لمعانه.

19-  الدوام على تناول بعض الخضراوات اللازمة في تغذية الشعر، مما تجعله أكثر حيوية.

20-  لابد من تناول وأخذ الفيتامينات التي يصفها الطبيب للحامل، فهي تقوي الشعر وتفيد البشرة أيضًا.

21-  عند الاستحمام ينبغي استخدام شامبو أو بلسم يكون خالي من أي مواد كيماوية.

22-  حمامات الزيت من أفضل الطرق المستخدمة للعناية بالشعر، خصوصًا إذا كانت المرأة حامل، حتى لا تتعرض لأي ضرر ليها أو للجنين.

 


من أهم الوصفات الطبيعية التي تعالج الشعر المجعد




وصفات طبيعية لعلاج الشعر المجعد



الوصفات الطبيعية لعلاج الشعر المجعد الخشن سواء كان الشعر قصير أو طويل، مما يجعل الكثير من السيدات تلجأ إلى بعض الطرق الفعالة في تنعيم وتقوية الشعر عن طريق استخدام بعض الخلطات البسيطة التي تعمل على تنعيم وتغذية الشعر، وبالتالي يمكن أن تعطي الشعر لمعان أكثر حيوية، بالإضافة إلى للتخلص من تساقط الشعر وقشرة فروة الرأس، وهذه الطرق سهلة تحضيرها في المنزل بأقل تكاليف ممكنة.



الأفوكادو



طريقة التحضير والاستعمال: لابد من هرس لب ثمرة الأفوكادو جيدًا، ثم يضاف إليها ملعقة صغيرة من زيت الجو جوبا، وأيضًا ملعقة صغيرة من جنين القمح، وخلطهم مع بعضهم البعض بشكل جيد، ثم يوضع هذا الخليط على الشعر بالكامل، ويدليك جيدًا بأصابع اليد لمدة 5 دقائق، حتى يتم تغطية فروة الرأس بكيس بولي اثيلين (نايلون) لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم غسيل الشعر بالماء الدافئ والشامبو، وبالتالي يمكنك الحصول على أفضل النتائج حتى يمكن تكرار هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.



خلطة البيض



من المعروف أن البيض غني بالبروتينات والمعادن والدهون، وأيضًا يحتوي على بعض الإنزيمات، بالإضافة إلى احتوائه على البكتيريا التي تعمل على إزالة الزيوت الغير محبوبة، دون إزالة الرطوبة.


المكونات: بيضتين أو ثلاثة على حسب طول حجم الشعر، كمية معينة من الحليب السائل، ملعقة كبيرة من العسل الأبيض.


طريقة التحضير: إحضار إناء متوسط الحجم يضرب فيه بيضتين، ثم يوضع عليه ملعقة كبيرة من العسل مع القليل من الحليب السائل، وتقليبهم جيدًا حتى يمكن الحصول على خليط متجانس، حيث يتم وضع الماسك على الشعر مع مراعاة التدليك بأصابع اليدين، حيث يقوم البروتين بتقوية وتغذية ولمعان الشعر من الجذور، ويترك الماسك على شعرك لمدة لا تقل عن ربع ساعة على الأقل، ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ.



خلطة البيض والمايونيز



المكونات: ملعقتين كبيرتين من المايونيز، وملعقة صغيرة من الخل، وملعقة كبيرة من العسل الأبيض.


طريقة التحضير: 


خلط ملعقة كبيرة من العسل الأبيض مع ملعقتين كبيرتين من المايونيز، وملعقة صغيرة من الخل، بالإضافة إلى بيضتين، يخلط كلًا من المكونات جيدًا، والتأكد من التجانس بينهم، ثم يوضع الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات، وبعد ذلك يتم غسل الشعر باستخدام شامبو مناسب مع نوع الشعر الماء الدافئ، حيث يمكن وضع القليل من زيت الزيتون على الشعر، مما يعمل على تنعيم الشعر، بالإضافة إلى معالجة تقصيف الشعر.



الحلبة


 المكونات: كمية معينة من الحلبة، وملعقة صغيرة من العسل الأبيض، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وخمس ملاعق كبيرة من الحليب، كوبين من الماء.


طريقة التحضير والاستعمال: يتم نقع كمية من الحلبة في كوبين من الماء، وتركهم لمدة تسع ساعات أو تنقع طوال الليل، بعد انتهائها من النقع يتم خلط الحلبة المنقوعة مع المكونات الأتية في وعاء، والتأكد من التقليب الجيد للخليط، ثم يوضع على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة واحدة، وبالتالي يمكنك غسيل الشعر بالماء الدافئ وباستخدام الشامبو الأنسب لفروة الرأس، وفي الأخر يمكن الحصول على شعر أملس.


يمكن علاج الشعر الجاف أو التالف عن طريق استعمال بعض الزيوت الطبيعية الفعالة



يعتبر استخدام معظم الزيوت الطبيعية الملائمة لعلاج بعض مشاكل الشعر هي أفضل إحدى الوسائل التي ينبغي اتباعها للحصول على شعر ناعم ذو حيوية عالية، حيث يتمتع بلمعان وبريق الشعر.



الزيوت العطرية



وصفات طبيعية لعلاج الشعر المجعد




تعد الزيوت العطرية من أفضل الزيوت المستخدمة للشعر المتقصف الجاف، وأيضًا فهي تعمل على تنعيم ولمعان الشعر، بالإضافة إلى حماية فروة الرأس.


المكونات: كمية معينة من زيت الخروع حيث أنه يفيد في نمو الشعر، وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، بالإضافة إلى بعض القطرات من اللافندر.


طريقة الاستعمال: إحضار إناء معدني حيث يوضع فيه ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، وبعض القطرات من اللافندر، مع القليل من زيت الخروع، ثم وضع الاناء على نار متوسطة درجة الحرارة، وتقليبهم جيدًا، حتى يتم الغليان لبضع من الثواني لكي يصبح الخليط دافئ، يوضع الخليط على الشعر مع مراعاة التدليك بأصابع اليدين، يمكن ترك الخليط على الشعر حوالي 30 دقيقة على الأقل، عند نزع الماسك يجب شطف الشعر بشامبو خفيف مع الماء الدافئ.


وصفة الثوم



يعتبر الثوم من أهم النباتات التي لها أكثر من استخدام في علاج بعض الأمراض مثل/ الوقاية من السرطان، منع التجلط الدموي، خفض مستوى الكولسترول وضغط الدم، وأيضًا يلعب دور كبير وفعال في عمليات التخسيس وحرق الدهون المتراكمة داخل الجسم، بالإضافة إلى أنه لديه القدرة في العناية بالشعر وتغذيته وحل مشاكل الشعر الجاف ومنعه من التساقط.


المكونات: 


ملعقة كبيرة من زيت الخروع، فصين من الثوم.

طريقة التحضير والاستعمال: لابد من هرس فصين من الثوم ثم يضاف إليهم ملعقة كبيرة من زيت الخروع، ثم توضع هذه الوصفة على الشعر بأكمله مع التدليك بأصابع اليد جيدًا، ثم يترك على الشعر لمدة نصف ساعة، حتى يتم غسيله بالماء الدافئ، وبالتالي يمكنك الحصول على أفضل النتائج والتخلص من مشاكل تساقط الشعر. 


  

زيت السمسم


المكونات: ملعقة كبيرة من زيت السمسم، وملعقة كبيرة من عصير الشمندر، وقطع من شرائح الليمون.


طريقة التحضير والاستعمال: خلط المكونات الأتية مع بعضهم البعض بطريقة جيدة، ثم يوضع هذا الخليط على الشعر بأكمله، ويغطي بمنشفة نظيفة ساخنة لمدة لا تزيد عن نصف ساعة، ثم يتم غسيل الشعر بالماء الدافئ، والشامبو الأنسب لفروة الرأس، بالتالي يمكنك الحصول على أفضل النتائج المطلوبة لعلاج الشعر التالف الجاف.


زيت جوز الهند الطبيعي



وصفات طبيعية لعلاج الشعر المجعد




طريقة التحضير والاستعمال: لابد من دهن الشعر بأكمله بزيت جوز الهند، ويدليك لمدة 5 دقائق بأصابع اليدين جيدًا، ثم يتم تغطية فروة الرأس بمنشفة نظيفة ساخنة، حتى يترك لمدة لا تزيد عن نصف ساعة، ثم يتم غسيل الشعر بالماء الدافئ، ويترك حتى يجف تمامًا.


يوجد فوائد متعددة لزيت جوز الهند للشعر:



1-     يعمل على زيادة معدلات نمو بصيلات الشعر.

2-     كثرة استعماله تساعد في تقوية جذور الشعر.

3-     يستخدم لحل مشاكل الشعر التالف والمجعد الجاف.

4-     يجعل الشعر أملس وأكثر لمعان مما يعطيه بريق جذاب ذو مظهر أنيق.



 شاهد ايضا هذا الفيديو



اغرب 10 حمامات سباحة لن تصدق انها موجودة

google-playkhamsatmostaqltradent