recent
أخبار ساخنة

أفضل فيتامين لتطويل الشعر من الأطعمة

 أفضل فيتامين لتطويل الشعر من الأطعمة

 أفضل فيتامين لتطويل الشعر من الأطعمة


هل يوجد فيتامين أفضل من غيره لزراعة الشعر؟

 المظهر الصحي للشعر من العلامات العامة للصحة الجيدة والعناية الجيدة بالشعر.

 قد يساهم اتباع نظام غذائي صحي في الحفاظ على قوة الشعر ولمعانه ، كما أن نقص العناصر الغذائية قد يؤثر سلبًا على الشعر ، وتجدر الإشارة إلى أن آثار التغذية الصحيحة تظهر بشكل غير مباشر وببطء ، خاصة على الشعر ، مع قلة التغذية. يرتبط تساقط الشعر ، وتعتمد سرعة نمو الشعر على العديد من العوامل الأخرى. مثل العمر ونوع الشعر والصحة العامة والحالات الصحية الأخرى .

الفيتامينات التي قد تساعد في نمو الشعر

 نذكر بعض الفيتامينات التي قد تساعد في نمو الشعر بسرعة:

 فيتامين ج :

 فيتامين ج أو حمض الأسكوربيك (بالإنجليزية: حمض الأسكوربيك) هو أحد الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء ، ومن مضادات الأكسدة القوية التي يساعد في تقليل مخاطر أكسدة البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة ، وتقليل أضرار الجذور الحرة ، وفقًا لمراجعة نُشرت في مجلة Dermatology and Therapy في عام 2018 ، ويساعد فيتامين C في تكوين بروتين الكولاجين المهم لبنية الشعر. بالإضافة إلى امتصاص الحديد الضروري لنمو الشعر .

 المصادر الغذائية لفيتامين ج

 حمضيات ، طماطم ، بطاطس ، بروكلي ، فراولة ، بابريكا.)

 البيوتين

أفضل فيتامين لتطويل الشعر من الأطعمة


أو ما يعرف بفيتامين B7   ،  البيوتين  هو أحد فيتامينات ب المركب وأحد الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء ، ويساعد الجسم على تحويل بعض العناصر الغذائية إلى طاقة ، بالإضافة إلى دوره المهم في الحفاظ على صحة الشعر والبشرة، والأظافر وإعادة نمو الشعر الغذاء هو المصدر الأساسي للحصول على البيوتين ، وعادة ما يرتبط بالبروتين في الأطعمة.

 من أمثلة هذه الأطعمة:

 خميرة الخبز ونخالة القمح واللحوم العضوية والبيض المطبوخ والمحار.

 فيتامين أ:


أفضل فيتامين لتطويل الشعر من الأطعمة


 فيتامين أ ضروري لنمو جميع الخلايا بما في ذلك الشعر الذي يعد من أسرع الأنسجة نموًا في الجسم ، كما أنه يساعد الغدد الموجودة في الجلد على إنتاج الزهم مما يساعد على ترطيب فروة الرأس والحفاظ على صحتها.

 بالنظر إلى أن نقص فيتامين أ يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل للشعر؛ مثل تساقط الشعر ، ولكن الإفراط في تناوله يمكن أن يكون أيضًا خطيرًا ، ويساهم في تساقط الشعر ، ويتوفر فيتامين أ في العديد من المصادر النباتية.

أمثلة: الجزر والقرع والبابايا والمانجو والبطاطا الحلوة واللفت والسبانخ والبروكلي والكرنب والبطيخ والمشمش والبازلاء.

 فيتامين د:

 فيتامين د يؤثر على أجزاء كثيرة من الجسم ، بما في ذلك الجلد والشعر ، حيث يساهم في تكوين بصيلات شعر جديدة

 هي مسام صغيرة ينمو منها شعر جديد ، وتساعد هذه البصيلات في الحفاظ على كثافة الشعر ، وتقليل تساقط الشعر المبكر ، والجدير بالذكر أن الجسم ينتج فيتامين د عند تعرض الجلد لأشعة الشمس المباشرة ، بالإضافة إلى وجوده في عدد قليل من الأطعمة مثل: الأسماك الزيتية ؛ سمك السلمون والسردين والرنجة والماكريل وكذلك اللحوم الحمراء والكبد وصفار البيض والأطعمة المدعمة ؛ مثل الدهون القابلة للدهن وحبوب الإفطار.

فيتامين هـ:

 يساعد فيتامين هـ في تقليل مخاطر الإجهاد التأكسدي ، ويعزز نمو الشعر ، ويساعد على زيادة لمعان الشعر.

من أمثلة الأطعمة الغنية بفيتامين هـ: زيت الكانولا وزيت الزيتون والسمن النباتي واللوز والفول السوداني واللحوم ومنتجات أخرى. منتجات الألبان والخضروات ذات الأوراق الخضراء والحبوب .

من العناصر الغذائية الهامة الأخرى للشعر ، نذكر بعض العناصر الغذائية الأخرى التي قد تكون مهمة لنمو الشعر:

 البروتين:

 يحتوي على مصادر البروتين الحيواني ؛ مثل: الدجاج واللحم البقري والأسماك ومنتجات الألبان ، بالإضافة إلى منتجات الصويا والكينوا وبذور نبات القطيفة (الأمارانث) تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية ، والتي تعرف بالبروتين الكامل ، بينما تفتقر مصادر البروتين النباتي إلى واحد أو المزيد من الأحماض الأمينية الأساسية ، والتي تعرف بالبروتينات غير المكتملة ؛ وتشمل هذه:

 الفاصوليا ، والعدس ، والمكسرات ، والحبوب الكاملة.

 الزنك:

الزنك من العناصر المهمة التي تساهم في نمو الشعر وإصلاحه ، كما أنه يساعد في الحفاظ على وظائف الغدد الدهنية حول بصيلات الشعر ، يعتبر تساقط الشعر من الأعراض الشائعة لنقص الزنك ، ومن بين المصادر الغنية بالزنك:

 لحم البقر وفخذ الدجاج والعدس والزبادي قليل الدسم ودقيق الشوفان وفطر شيتاكي.

 الحديد:


أفضل فيتامين لتطويل الشعر من الأطعمة


تحتاج خلايا الدم الحمراء إلى الحديد لنقل الأكسجين ، ويمكن أن يؤدي انخفاض مستويات الحديد إلى فقر الدم الناجم عن نقص الحديد.

 تشمل الأعراض التعب والشحوب وتساقط الشعر.

 من أمثلة الأطعمة التي تحتوي على حديد الهيم المحار والروبيان والتونة ولحم البقر وكبد الدجاج ولحم البقر ولحم الضأن وفخذ الديك الرومي والبيض ، بينما يمكن الحصول على الحديد غير الهيمي من العدس والسبانخ والفول بأنواعها ونخالة الزبيب ، دقيق الشوفان وخبز القمح الكامل والأرز البني وزبدة الفول السوداني.

 ليسين: (بالإنجليزية: L-lysine) ، قد يساعد الحمض الأميني ليسين وبعض الأحماض الأمينية الأخرى في تعزيز نمو الشعر ، حيث يوجد في جذور الشعر ، وهو مسؤول عن شكل وحجم الشعر ، وقد يتسبب نقصه في تساقط الشعر ، لكن الاستهلاك الكافي منه قد يمنع حدوث ذلك ، ويوجد اللايسين في الأطعمة الغنية بالبروتين. مثل اللحوم والبيض والجبن والأسماك.

 أوميغا 3:


أفضل فيتامين لتطويل الشعر من الأطعمة


 قد يساعد حمض أوميغا 3 الدهني في تعزيز نمو الشعر وتقليل تساقطه ، حيث تلعب الأحماض الدهنية الأساسية ، وخاصة أوميجا 3 ، دورًا رئيسيًا في الحفاظ على صحة الجلد والشعر والأظافر ، ويجب الاستمرار في تناول بعض الأطعمة الغنية بالأوميجا -3 يوميًا ؛ مثل:

الأسماك الدهنية، مثل السلمون والتونة والماكريل والأسماك الدهنية الأخرى بالإضافة إلى زيت بذور الكتان والجوز واللوز.

نظام غذائي صحي ومتوازن 

هل تحتاج إلى مكملات غذائية فيتامينات للشعر؟

 اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يحتوي على جميع العناصر الغذائية ، بما في ذلك جميع الفيتامينات الأساسية ، يساعد في الحصول على شعر صحي والمحافظة عليه ، كما تجدر الإشارة إلى ضرورة الحذر من تناول المكملات الغذائية من أجل زيادة كثافة الشعر ، أو السرعة.

 قد يؤدي الإفراط في تناول بعض العناصر الغذائية ، مثل فيتامين أ  إلى تساقط الشعر.

شاهد ايضا الفيديو الرائع

 10حاجات غريبة موجودة في دبي بس

أفضل فيتامين لتطويل الشعر من الأطعمة، أفضل فيتامين لتطويل الشعر، فيتامين لتطويل الشعر، أفضل منتج لتطويل الشعر، أفضل فيتامين للشعر في امريكا، افضل فيتامينات لتطويل الشعر بسرعه، افضل فيتامينات لإطالة الشعر، أفضل الفيتامينات لتطويل الشعر بسرعة، افضل طعام لتطويل الشعر، أفضل فيتامين لتطويل الشعر وتكثيفه، افضل فيتامين لزيادة طول الشعر، أفضل خضار لتطويل الشعر، تطويل الشعر بفيتامين e، تطويل الشعر بالفيتامينات،


google-playkhamsatmostaqltradent