recent
أخبار ساخنة

خلطات طبيعية لتنعيم الشعر


ما يساعد على تنعيم الشعر أيضا الشوفان ويزيده كثافة ولمعانا بخلط شوفان مسلوق ومهروس مع موزة مهروسة وزيت

 فيتامين أ واتركيه على شعرك نصف ساعة او ساعة علي الأكثر وبعدها اغسلي شعرك بالماء. والشامبو المناسب لنوع  شعرك .



سنتحدث اليوم عن أبرز المشاكل التي تواجهها الكثير من النساء ، كما يرغب الكثير منا ، وخاصة النساء ذوات  الشعر ، شعر خشن أو مجعد للحصول على شعر طويل أملس ، ولديك شعر طويل أملس يجب أن تبتعد  في بعض المشاكل التي يتعرض لها الشعر ، مثل / الاستخدام المتكرر لمستحضرات التجميل ، وكذلك الاستخدام  المتكرر للآلات .



 تسريحات الشعر


/ مكاوي مسطحة ، مجففات شعر عالية الحرارة ، صبغات كيميائية تجفف الشعر ، قللي من تعرض الشعر لأشعة الشمس القوية حيث يحتاج الشعر إلى عناية فائقة وكذلك تغذية صحية لتجنبها.


 المشاكل بالإضافة إلى بعض العادات الشائعة التي تزيد من مشاكل الشعر مثل / كثرة الغسيل والتجفيف والاستخدام  المتكرر.

 يضاف ماء الكلور المعقم في حمام الشعر ، وللتغلب على هذه المشاكل يجب اللجوء إلى استخدام الخلطات.


 والوصفات الطبيعية بدلاً من الكريمات التي يمكن أن تحتوي على مواد كيميائية ضارة بفروة الرأس.


حيث يعاني الكثير من الناس وخاصة النساء من مشاكل الشعر مثل / فقدان اللمعان والحيوية والتساقط المتكرر  وقشرة الرأس ، وضعف عام وبطء نمو الشعر ، كثرة استخدام مجفف الشعر الكهربائي وكذلك كثرة التردد.


 حمامات السباحة ، بالإضافة إلى تأثر الشعر بالعوامل المناخية المحيطة مثل ضوء الشمس والرياح مما يؤدي إلى  الشعر الجاف وظهور بعض المشاكل ، وتساقط الشعر ، وسنعرض لكم في هذا المقال طرق العناية بالشعر.



أفضل الخلطات الطبيعية المستخدمة لتنعيم الشعر



من المعروف أن العديد من النساء ذوات الشعر الشائك يجدن صعوبة في تمشيط وتمشيط شعرهن ، وبالتالي  تبحث النساء ذوات الشعر المجعد عن أفضل الوسائل التي تعمل على ترطيب وتنعيم الشعر وإزالته  تجفيف الشعر وكيفية تحسين مظهره ومظهره ، وللتغلب على معظم هذه المشاكل يجب اتباع العلاجات.

 وأشكال طبيعية تحفز لمعان الشعر وتضفي عليه مظهراً أنيقاً وجذاباً.


وصفات طبيعية لعلاج الشعر الجاف أو المتطاير سواء كان قصيرًا أو طويلًا ولهذا يلجأ إليه كثير من النساء  لتنعيم الشعر وفرده من خلال استخدام العلاج الكيميائي ومجففات الشعر ذات درجة الحرارة العالية والأدوات.




 صالونات الشعر التي تضر بالشعر طويل الأمد ، لكننا فقدنا بعض الخلطات الطبيعية



 متوفر في المنزل يضفي لمعاناً وحيوية على الشعر ، كما يعمل على تغذيته.

 أكثر فعالية وأقل تكلفة




خلطات طبيعية لتنعيم الشعر




المكونات


بيضة واحدة، وحبة من الموز، ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.


طريقة التحضير والاستعمال:


إحضار وعاء يهرس فيه حبة الموزة جيدًا، ثم وضع زلال البيض عليها، بالإضافة إلى  وضع ملاعق كبيرة من كلاً من زيت الزيتون والعسل الأبيض، مع التقليب المستمر مع بعضهم جيدًا، ثم وضع  المزيج على الشعر كله ويمشط بواسطة فرشاة الصبغة، لابد من تغطية الرأس بكيس بولي اثيلين، حتى تترك  الصبغة على الشعر لمدة لا تزيد عن ساعة واحدة، وبعدها يتم غسيل الشعر بالماء الدافئ باستخدام الشامبو المناسب  لفروة الرأس، وبالتالي يمكنك متابعة أفضل النتائج للحصول على شعر ناعم وطويل.


خلطة العسل مع الزبادي






خلطات طبيعية لتنعيم الشعر




من اشهر الخلطات الطبيعية المستخدمة لتنعيم الشعر والحصول على شعر طويل ذو مظهر أنيق وجذاب

المكونات:


ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، وملعقة كبيرة من خل التفاح، علبة من الزبادي خام بدون أي أطعمة.


طريقة التحضير والاستخدام:

أحضر وعاءًا لوضع عبوة الزبادي الخام فيه ، وملعقة من العسل وخل التفاح ، وحركهم جيدًا.


مع بعضهم البعض، ثم يوضع المزيج على الشعر ويدليك جيدًا بأصابع اليد، ويترك لمدة لا تقل عن ربع ساعة، حتى  تتأكد من أنه جف تمامًا، ثم غسيل الشعر بالماء الدافئ وشامبو الأنسب لفروة الرأس بطريقة جيدة للتخلص من رائحة الخل وفي النهاية يمكنك الحصول على شعر طويل أملس. 


خلطة المايونيز والبيض




خلطات طبيعية لتنعيم الشعر



طريقة التحضير والاستخدام: يمكنك تناول كمية معينة من المايونيز مع بيضتين ، ويجب تقليبهما جيدًا معًا ، ثم يوضع الخليط على الشعر ويتم تدليكه بأصابع اليدين ، ويجب تغطيته بكيس من البولي إيثيلين (النايلون) لفترة زمنية  لا تقل عن  عن ساعة إلا ربع، ثم يتم غسيل الشعر بالماء الدافئ والشامبو المناسب لنوعية الشعر والفروة، وبالتالي يمكنك تكرار  عن ساعة إلا ربع، ثم يتم غسيل الشعر بالماء الدافئ والشامبو المناسب لنوعية الشعر والفروة، وبالتالي يمكنك تكرار هذه الخلطة مرة واحدة كل أسبوع.   


خلطة جوز الهند


من أفضل الطرق المستخدمة لترطيب الشعر الجاف، ولكن لا ينصح باستخدامها مع الشعر المصبوغ.

طريقة التحضير والاستخدام:


نضع كوب حليب جوز الهند مضافاً إليه كوب عصير ليمون ،والتأكد من خلطهم جيدًا، ثم يوضع في الثلاجة لمدة عشر دقائق حتى تتراكم فوق الخليط طبقة تشبه الكريم، ثم وضع يمزج هذا الخليط في الشعر مع تدليك جيد لمدة 15 دقيقة على الأقل ، ثم يغطى الشعر بمنشفة نظيفة دافئة ، ثم يغسل  الشعر جيدًا وتمشيطه كالمعتاد بطريقة بسيطة، وبالتالي سوف تحصلين على شعر أكثر لمعان.  


الحلبة


 المكونات: كمية معينة من الحلبة، وملعقة صغيرة من العسل الأبيض، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وخمس
 ملاعق كبيرة من الحليب، كوبين من الماء.

طريقة التحضير والاستعمال:

يتم نقع كمية من الحلبة في كوبين من الماء، وتركهم لمدة تسع ساعات أو تنقع طوال في الليلة التي تلي الانتهاء من النقع ، اخلطي الحلبة المنقوعة مع المكونات التالية في وعاء ، وتأكدي من تقليب الخليط جيدًا ، ثم يوضع على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة واحدة، وبالتالي يمكنك غسل الشعر بالماء الدافئ باستخدام الشامبو للحصول في النهاية على شعر أملس وناعم وهو الأنسب لفروة الرأس .

الأفوكادو


طريقة التحضير والاستخدام: يجب هرس الأفوكادو جيداً ثم إضافة ملعقة صغيرة من زيت جوبا إليه ، وأيضًا ملعقة صغيرة من جنين القمح، وخلطهم مع بعضهم البعض بشكل جيد، ثم يوضع هذا الخليط على الشعر تماما ويدلك جيدا بأصابع اليد لمدة 5 دقائق حتى يتم تغطية فروة الرأس بكيس البولي ايثيلين (النايلون) لمدة لا تقل  عن نصف ساعة، ثم غسيل الشعر بالماء الدافئ والشامبو، وبالتالي يمكنك الحصول على أفضل النتائج حتى يمكن  تكرار هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.


زبدة الكاكاو


يوصي خبراء العناية بالشعر باستخدام زبدة الكاكاو لاحتوائها على نسبة عالية من الأحماض الدهنية  تساعد على ترطيب الشعر ثم يمكنك وضع زبدة الكاكاو على شعرك وتدليكه جيدًا ، ثم وضع غطاء بلاستيكي على شعرك وتغطيته لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك اشطفي شعرك بالماء البارد والشامبو واغسليه جيداً حتى يتخلص من الآثار. الزبدة.


مجموعة من الزيوت


اخلطي مجموعة من الزيوت عن طريق خلط ملعقة كبيرة من زيت الخروع وملعقة زيت زيتون وملعقة واحدة.


زيت الجوجوبا وملعقة كبيرة من بذور الكتان ثم دلكي شعرك جيداً بهذه الزيوت واتركيها لمدة ساعة تعمل هذه الزيوت معًا على تقوية الشعر وإزالة التجاعيد والتجعد وتنعيمه. 


جل الصبار وزيت الليمون جونجو


ينصح خبراء العناية بالشعر باستخدام جل الصبار لعلاج مشاكل الشعر لذلك قومي بخلط ربع كوب من جل الصبار  مع ملعقة من زيت الجوجوبا وبعد ذلك ضعيه على شعرك كله من الجذور وحتى الأطراف واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك بعدها بالماء الفاتر والشامبو المناسب لشعرك حتي يتم التخلص من أثار جل الصبار .


الكاكاو والمايونيز



هناك الكثير من الأشخاص الذين يستخدمون الكاكاو لتنعيم الشعر والقضاء على التجعد بالإضافة إلى ذلك المايونيز الذي يحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات مما يجعله يزيد من ترطيب الشعر ويجعله لامعًا ما عليك سوى خلط 3 ملاعق كبيرة من المايونيز ، ولكن اختر نوعًا جيدًا من المايونيز مع ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو.

لذا دلكي شعرك بهذا المزيج من الجذور حتى الأطراف واتركيه لمدة 40 دقيقة ، ثم اغسليه جيداً بالماء الفاتر والشامبو المناسب لنوع شعرك.

البابونج


ضعي ملعقتين من البابونج بنصف كوب ماء مغلي واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم يتم تصفيتة

أضيفي ملعقتان من زيت السمسم وضعيه على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو المناسب  لشعرك .


لبن الزبادي وزيت اللوز


قومي بإضافة ملعقتين من لبن الزبادي مع ملعقة من زيت اللوز وملعقة من العسل واخلطي جيدًا حتى تحصلي على عجينة متماسكة ثم ضعيها على شعرك لمدة ساعة كاملة ثم اغسليه بماء دافئ مرتين  بالماء والشامبو المناسب لنوع  شعرك.


البيض وعصير الليمون



ومن الأشياء المفيدة للشعر الأبيض لأنه يغذي الشعر بشكل جيد ويعيد ترطيبة والليمون يطهرة


 فروة الرأس


فقط قومي بمزج بيضة مع ملعقة من عصير الليمون وبعد ذلك ضعيه على شعرك من الجذور وحتى الأطراف ثم اتركيه ساعة كاملة ثم يتم غسله بالشامبو المناسب لشعرك  والماء الفاتر حتى تتخلصي من آثار البيض .  


الفراولة وزيت جوز الهند


اخلطي اربع حبات فراولة مهروسة مع ملعقتين زيت جوز الهند ثم بعدها ضعي الخليط علي شعرك من الجذور وحتى  الأطراف واتركيه لمدة 40 دقيقة ثم أغسليه جيدًا بالماء والشامبو المناسب لنوع شعرك وتأكدي  من التخلص من آثار  الماسك.

المايونيز


خبراء الشعر ينصحون بإستخدام المايونيز للشعر بسبب أنة يحتوي على بيض وزيت وهو ما يحتاجه الشعر  لذلك يتم استخدامه لعلاج الشعر التالف والمتقصف.


بوضع كمية مناسبة من المايونيز على شعرك بدءا من فروة الرأس وحتى الأطراف واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه  بالماء الفاتر.


العسل وزيت الزيتون



اخلطي ملعقتين عسل وآخرين من زيت الزيتون ويتم وضعهم على شعرك نصف ساعة ثم اغسليه جيدًا بالماء  والشامبو المناسب لنوع شعرك.

ومهم جدا تكرار هذا الماسك لمدة واحد وعشرون يوما وبشكل يومي حتي تحصلي علي نتيجة إيجابية . 


النسكافيه والشاي



اخلطي ملعقتان من النسكافية بربع كوب شاي ساخن ثم أضيفي صفار بيضتين وملعقة مايونيز.


وملعقة من عصير الليمون ثم ضعي على شعرك بالخليط قبل الاستحمام بساعتين وبعدها اغسليه بالشامبو والماء .


ويجب أن يتم تكرار تلك الخلطة مرتين شهريا أي مرة كل 15 يوم .


الشوفان



الشوفان يساعد على تنعيم الشعر ويزيد من كثافته ولمعانه فقط قومي بخلط شوفان مسلوق ومهروس مع موزة مهروسة وزيت فيتامين أ ثم اتركي الخليط على شعرك لمدة 30 دقيقة أو 60 دقيقة ثم قومي بغسل شعرك بالماء والشامبو المناسب لنوع شعرك.


الحناء


استخدمي الحناء لتنعيم شعرك وزيادة كثافته ولكن الأهم أن تلتزم بوضعه على شعرك بشكل منتظم كل 4 إلى ستة أسابيع.


 البيض


اخلطي بيضتين مع زيت زيتون وقسمي شعرك إلي خصلات ثم ضعي الخليط ويتم تغطية   الخصلات عن طريق  ورق فضي لعدد من الساعات وبعدها أغسليه جيدًا بالماء والشامبو .


شاهد أيضا



اميرات ديزني في العصر الحديث!!!


١٦ اغرب حاجة ممكن تعرفها في حياتك


google-playkhamsatmostaqltradent