recent
أخبار ساخنة

أفضل الطرق الطبيعية لتقشير وجهك



أفضل الطرق الطبيعية لتقشير وجهك

أفضل الطرق الطبيعية لتقشير وجهك

تقشير البشرة مهم للغاية حتى تحافظين على بشرة نقية وصحية، وقد كتبت من قبل في تلك النقاط لأهميتها سابقا،ولكن ما يكون التكرار لتذكره بأهمية هذا الموضوع الهام يعتبر فكره ممتازه.

مع تقدمنا بالعمر، تكون بشرتنا غير فعالة بالتخلص من خلايا الجلد الميتة كما كنا في سن الطفولة والصبا والشباب، حيث تتراكم خلايا الجلد السابقه وتجعل ملمس البشرة باهتا وجافا.

 عندما اتقدم بالعمر تحتاج للتقشير الكيميائي والميكانيكي لأنها من الطرق الممتازة لتنشيط  وتجديد الخلايا، وأحماض الفاكهة تعتبر مقشرات منتشرة وشائعة ،حيث أن المقشر وأنواع أخرى معينة من الأقنعة تعتبر مقشرات ميكانيكية معروفة .

نحتاج لكلا الطريقتين في برنامجنا ، حيث تم تجميع بعض الطرق الرائعة التي من خلالها  يمكن تقشير البشره بالمنزل حتى تظهر بشرة أكثر صحة وحيوية .

أفضل الطرق الطبيعية لتقشير الوجه

1 – الملح

أفضل الطرق الطبيعية لتقشير وجهك



خيارك الأفضل إذا أردت تقشير البشرة للقضاء على البقع الجافة الموجودة بالجلد الميت حيث الحمضيات الموجودة بتركيبته ويفرك الجلد به .فإذا كنت تريدي فرك الجلد بالملح فهو يعتبر الخيار الأفضل وهو يحسن اختياره لأصحاب البشرة الجافة أيضا.

والملح يستخدم بالفرك التقشير المثالي .

البعض من الناس ذوي البشرة الحساسة  سوف يشعرون بحرقان من مقشر الملح  وبالتالي فهي ليست مناسبة للجميع .

2 – السكر

إذا كانت بشرتك حساسه أو تبحثين عن مقشر فعال وجيد بما يتناسب لوجهك ، ستحتاج لإستخدام شيء افضل من الملح حيث يكون كاشطا قليلا .وهو أيضا بفركه يكون ممتعا للبشره.

والسكر أيضا من المواد المستخدمة لتقشير بالجسم ، إذا كنتي تريدي حلق ساقيك وفركها معا في نفس الوقت . وهو الوقت المناسب لإختيار السكر مع الملح  لتجنب اللسع المتوقع . ولا ننسى تقشير الشفتين أيضا .

3 – الشوفان

إذا كانت بشرتك حساسة ، قد ترغبين في تجربة الشوفان العضوي كمقشر جسدي حيث فعاليته اللطيفه . حيث يمكنك بالفعل إستخدام الشوفان كمقشر لطيف للجسم أو كبديل لتقشير الوجه .

4 – التفاح + خل التفاح

الأفضل إستخدام ملعقة كبيرة من خل التفاح الطبيعي بدون تصفيته ،ومعه نصف ليمونه إذا اردتي ، ويتم وضعهم بكوب صغير أو طبق،واغمس قطعة قطن في هذا المخلوط ويوضع على البشرة بشكل دائري والابتعاد  عن العين حتى لا تحدث أي أضرار، وذلك لمدة خمس دقائق ،ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ ، واستخدمي مرطب للبشره.

5 – القهوة

أفضل الطرق الطبيعية لتقشير وجهك

يمكن للقهوة المطحونة أن تعالج السيلوليت كمقشر أو يمكن تشكيلها على شكل مكعبات لمحاربة علامات التمدد وكل ما تحتاجينه حتى قشري وجهك هو خلط ملعقة من السكر الأسمر ، وملعقه من ترسبات القهوه التركيه  الطريه ، وتضعي المخلوط علي بشرتك بشرط أن تكون نظيفة ودلكي البشرة بالخليط لمدة ستة دقائق ، وبعدها اشطفي بشرتك بالماء الفاتر ويتم ترطيبها بمرطب مناسب لنوع بشرتك .

وبالمكان  أن تستفيد القدمان أيضا من التقشير الشامل ببقايا القهوة

حيث يتم إضافة قطرة أو قطرتين من زيت النعناع الأساسي لعلاج آلام القدمين وإضافة رائحة طبيعية منعشة .

6 – صابون تقشير للوجه

عندما نجمع بين مهام العناية بالجسم والعنايه بالبشره ، لا يجب أن يكون التقشير منفصلا دائما أثناء الاستحمام . حيث بالإمكان وبسهوله صنع قالب صابون مقشر لطيف على البشرة باستخدام مكونات من البذور أو دقيق الذرة أو القهوة أو الشوفان أو إستخدام صابون ومكعب فرك مصنوع من مكعبات المفضلة ، وفي وقت مبكر تستطيعي استخدامه لتقشير جسمك في الحمام أو الدش.

 7-  الحليب


أفضل الطرق الطبيعية لتقشير وجهك

بالإمكان لحمض اللاكتيك الموجود بالحليب أن يعمل بسرعة لإزالة خلايا الجلد الميتة ، لاستخدامه على وجهك ، ضعي كمية بسيطة على راحة يدك ودلكي بشرتك بها ، وبالإمكان أيضا أن تجمعي بين الحليب كامل الدسم والبيض المخفوق للبشرة الجافة أو إضافة الصبار للبشرة الحساسة.

أيضا تعتبر أقنعة الزبادي طريقتها ممتازه ومريحه للتقشير ،استفيدي بفوائد الحليب من الرأس حتى أخمص القدمين عن طريق إضافة من 2: 4 أكواب من الزبادي العادي غير المحلي  إلي ماء الاستحمام .

أيضا يعمل مقشر الحليب والسكر لتنعيم وتغذية البشرة وترطيبها ، بالإضافة إلى ذلك تقشيرها وحمايتها ، لاستخدام هذا المقشر عليك:

· بمزج كوبين من السكر .

· ملعقة كبيرة من العسل العضوي.

· نصف ملعقة صغيرة من زيت.

· نصف كوب من الحليب كامل الدسم.

يتم خلط كل تلك المكونات جميعها إلي ان تحصلي علي عجينه ناعمه ومتماسكه، ثم اذا لزم الأمر ضيفي عليهم بعض من  السكر لتصبح عجينه غير سائله، ثم افركي المقشر بطريقة دائرية على الوجه والجسم ،ودلكي ببطء وهدوء لتقشير الجلد ، ثم اشطفي المقشر بالماء الفاتر ثم بالماء الدافئ بالتناوب .

8 - بذور الكتان

يساعد بذر الكتان علي التقشير وإزالة الجلد الميت حيث تطحن كمية بسيطة من بذور بذر الكتان واضافة بياض البيض عليها وملعقة من العسل ، ثم يتم وضعه علي بشرتك ويتم الفرك بلطف ويترك حتى يجف وبعدها يتم شطف الوجه بالماء الفاتر .

وبذور الكتان تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية المضادة للالتهابات ،وتساعد علي الترطيب وهي آمنة للبشرة  تماما المعرضة لحب الشباب، عليكي إضافة ملعقة كبيرة أو اثنتان الي هذا المنظف اليومي فائق النعومه.

9 – صودا الخبز

صودا الخبز هي واحدة من أكثر العناصر تنوعا وهي موجودة بالفعل بمطبخك ولا يستغني عنها حيث يتم استخدامها لتفتيح الإبطين ، أو  كمزيل للعرق ، أو بالحمام ، أو لتبيض الأسنان ، ووصفة التنظيف بها سهلة جدا ورائعة لجميع أنواع البشرة.

· اخلطي بعضا من صودا الخبز بنسبة ملعقة صغيرة مع منظف الوجه أو خلط عجينة من صودا الخبز مع العسل.

الأرز لتقشير البشرة وتفتيحها مجاناً بدون تكاليف

10- قوام الأرز المطحون

دليلك لتجميل بشرتك تقشير وتجديد البشرة وتفتيحها

يتم تقشير البشرة باستخدام الأرز وتستطيع تجهيزها بمكونات طبيعية وهي تصلح لجميع أنواع البشرة سواء كانت العادية والدهنية والمختلطة .

لكنها لا تصلح اذا كانت البشرة ملتهبة او ممتلئة بحب الشباب لانها قد تسبب الحساسية.

وهي تتكون من الأرز والليمون والعسل والشاي الأخضر .

المكونات

·     ملعقتان من الأرز ويتم طحنهم الخلاط او المطحنة طح متوسط

·     يتم إضافة ملعقة من عصير الليمون للأرز ثم إضافة ملعقة من العسل لهذا الخليط ثم إضافة ملعقة ونصف من مشروب الشاي  الأخضر ليحافظ على كثافته فلا يكون لينا او سميكا ويصبح ذو قوام معتدل .

· ضعيه على بشرتك لمدة عشر دقائق حتى يجف ثم حركي باصبعك بشكل دائري لتقشير البشرة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

 شاهد أيضا هذا الفيديو الرائع

اكللات مشهورة بتتعمل من المجاري!! يععععع


أفضل الطرق الطبيعية لتقشير وجهك، أفضل طريقة لتقشير الوجه، افضل الطرق لتبييض الوجه،
google-playkhamsatmostaqltradent