recent
أخبار ساخنة

فوائد المايونيز لفرد الشعر

فوائد المايونيز لفرد الشعر

فوائد المايونيز لفرد الشعر


فوائد المايونيز لفرد الشعر كثيرة ومتنوعه ومفيدة بشكل صحي وبدونأي أثار جانبيه أ سلبيه علي الشعر،إذا فكرنا قليلا ووضعنا تركيزنا فيما تبحث عنه السيدات وكل نساء الأرض والفتيات هو كيفية فرد شعرهن وتنعيمه،بكل الوسائل والطرق سواء طبيعيه أو غير طبيعية.

 لأن الظروف اليومية لكل واحدة تجعل الشعر يتعرض لعوامل يومية تفقده شكله الجميل ليتحول لخشن أو مجعد،رغم توفر الكثير من العلاجات مثل الكولاجين والبروتين،لكنها للأسف الشديد لها مخاطر صحية كثيرة ،وآثار جانبية لوجود المواد الكيميائية بها، والتي تكون سببا في الضرر بالشعر مع كثرة استخدامها مرة تلو الأخرى.


لكن يوجد المايونيز ذو المكون الفعال والذي يساعد علي فرد الشعر بشكل طبيعي بدون أن يؤثر على الشعر بشكل سلبي،ويقوي جذور الشعر ،وامدادها بالعناصر الغذائية.

فوائد المايونيز لفرد الشعر وكيفية استخدامه


أهمية المايونيز لفرد الشعر وضرورته للشعر الجاف

يعتبر المايونيز من المكونات القوية والفعالة لترطيب الشعر الجاف،لاحتوائه على نسبة ضخمة من المرطبات والزيوت التي تساعد على تنعيم الشعر المجعد وفرده بشكل طبيعي.بالإضافة لذلك، فوائد المايونيز للشعر كثيرة ونذكر منها كالتالي 

الترطيب الفعال

فوائد المايونيز للشعر المجعد والمموج


* المايونيز يتكون من الزيوت أساسا،مع عصير الليمون والخل وصفار البيض،إلي جانب استخدام زيت الزيتون والخردل غير المغشوش، كلها تساعد على ترطيب الشعر بشكل قوي وتتغلغل داخل الجذور وتغذيها. ومن هنا يتحول الشعر المجعد والمموج لشعر ناعم ومفرود.

التخلص من الهيشان

الشعر يتعرض للهيشان والتطاير بسبب استخدام أدوات التصفيف الحرارية السشوار وبسبب تعرض الشعر للرطوبة الجو المرتفعة.

لكن المايونيز يساعد على التخلص من تلك المشكلة وسهولة التحكم في الشعر.

المايونيز يقوي الجذور

فوائد المايونيز للشعر الضعيف والتالف

بسبب الإستخدام السئ للصبغات وبشكل متكرر يتعرض الشعر لحالة ضعف مما يعرضة للتساقط وبشكل كبير،ولكن صفار البيض وعصير الليمون الموجودين في المايونيز يساعد على تقوية الجذور.

المايونيز محفز لنمو الشعر


إحتواء المايونيز على نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية يساعد على تحفيز نمو الشعر ويقلل تساقطه.

المايونيز للتخلص من حشرات الشعر


فوائد المايونيز لفرد الشعر


من المعروف أن المايونيز له فائدة كبيرة حيث قدرته علي التخلص من حشرات الشعر والقمل،حيث تختنق الحشرات من قوام المايونيز السميك فيسهل التخلص منها جميعا،لأن المايونيز يحتوي علي نسبة من الخل حيث تتخلص من بيض الحشرات الملتصقة بخصلات الشعر.

الطريقة:


· يتم وضع كمية مناسبة على كامل الشعر على حسب كثافتة.

· يتم توزيعه على كامل الشعر.

· يتم تغطية الشعر بشكل كامل أيضا.

· يترك خليط المايونيز لنصف ساعة.

· يتم شطفه بعدها بالماء الفاتر والشامبو.

· يستخدم لمرة واحد أسبوعيا مع الاستمرار علي فعل ذلك وللحصول على نتائج مبهرة وترضيك.

أضرار المايونيز على الشعر


بعد كل ما سردناه من مكونات المايونيز وفاعليته لفرد وتنعيم الشعر وفائدته الصحية للشعر الدهني و الجاف والمجعد والمموج ، فهل حقا المايونيز له أضرار على الشعر؟!!


المايونيز مفيد للشعر وليست له أي مخاطر صحية،أو آثار سلبية باستخدامه للشعر حيث يساعد على ترطيب وتنعيم وفرد الشعر بسهولة كبيرة إلى جانب تكلفته البسيطة.

ولكن !! يعاني بعض السيدات أو الفتيات من الحساسية من البيض أو زيت الزيتون، وبالتالي يجب أن تكوني علي علم بأنك لا تعانين من الحساسية باستخدام المايونيز. ويجب عمل اختبار للحساسية على جزء بسيط من الجلد وننتظر فترة لنتأكد من عدم وجود أدنى مشكلة بسبب وضعه علي الشعر أو الجلد. ثم استخدمي المايونيز لمرة واحدة أسبوعيا لترطيب وتنعيم شعرك.

شاهد الفيديو:

10 ابشع اختراعات في العالم!!!


فوائد المايونيز لفرد الشعر، فوائد المايونيز للشعر، فوائد المايونيز للشعر الخفيف، فوائد المايونيز والبيض للشعر، فوائد المايونيز للشعر وطريقة استخدامه، أضرار المايونيز للشعر، فوائد المايونيز لتطويل الشعر، فوائد المايونيز لتكثيف الشعر، فوائد المايونيز لتنعيم الشعر، ما فوائد المايونيز لتطويل الشعر، 

google-playkhamsatmostaqltradent