recent
أخبار ساخنة

أسرع رجيم للتخلص من دهون البطن

الصفحة الرئيسية

 

 



أسرع رحيم للتخلص من دهون البطن





تعتبر دهون البطن أو (الكرش) مشكلة شائعة بين الناس خاصة النساء الذين يعانون من الدهون المتراكمة في البطن بسبب الحمل والولادة  وتسبب هذه المشكلة أحراج للنساء  خاصة عندما يكون لديها مناسبة خاصة ولا تستطيع ارتداء الملابس المناسبة  كذلك دهون البطن تؤثر على  الشكل الجمالي للجسم  وعند قيام بعض الأشخاص بحميات غذائية مختلفة يستطيعون معها إنقاص مختلف أجزاء الجسم فيما عدا البطن والأرداف  وفي هذا المقال سنقدم لكم أسرع رجيم للتخلص من دهون البطن بجانب معرفة أسباب تراكم تلك الدهون وأيضا سنقدم لكم نصائح تساعدكم على التخلص من دهون البطن 



أسباب تراكم دهون البطن



التغيير الهرموني الهرمونات تتغير خاصة مع التقدم في العمر بسبب هرمون الاستروجين ويبدأ حرق الدهون في التباطؤ وبعد الحمل والولادة أيضا تتغير الهرمونات كذلك عند انقطاع الطمث يحدث انتفاخ في البطن. 

الإكثار أو التقليل من النوم يعمل على تراكم دهون البطن فالنوم غير المنتظم أيضا يعمل على تخزين الدهون.

 

العوامل الوراثية 


عادة ما تكون سبب في تراكم الدهون في منطقة البطن فإذا كانت جدتك أو أمك كانوا قد عانوا من تراكم الدهون في البطن فأنت معرضة أيضا لتلك المشكلة وعليك تجنبها عن طريق ممارسة بعض التمارين الرياضية وتناول أطعمة ذات سعرات حرارية منخفضة.

 

القلق والتوتر


يعمل على زيادة الدهون في البطن وذلك عند تعرضك للتوتر فإن الجسم يعمل على إفراز هرمون الكورتيزون هذا الهرمون الذي يغير كيمياء الجسم كما أنه يجعلك تبحث عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة سكر عالية حتى تشعر بالراحة فيقوم الجسم بتخزينها فتصاب بالسمنة.



تكيس المبايض


سبب من أسباب زيادة الوزن وتخزين الدهون في البطن وخاصة حول منطقة الخصر.


عدم اتباع نظام غذائي صحي


وتناول أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والنشويات مما يساعد على تراكم الدهون في البطن وصعوبة التخلص منها.

عدم ممارسة التمارين الرياضية والجلوس لفترات طويلة.

أيضاً تناول الوجبات السريعة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون كذلك تناول المشروبات الغازية لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات يعمل على تراكم الدهون في البطن.


عدم شرب الماء 


بكميات كبيرة فذلك يجعلك تشعر بالجوع بشكل مستمر وأيضا يساعد على عدم التخلص من السموم والدهون في الجسم وبالتالي تخزينها في منطقة البطن.

 كذلك وجود خلل في بكتيريا الأمعاء يسبب الكثير من الأمراض ومن ضمنها الدهون في  منطقة البطن

تناول الماء أثناء الطعام مما يجعلك تشعر بالجوع أكثر فيتم تناول كمية أكثر من الطعام وتخزينها في البطن.



أسرع رحيم للتخلص من دهون البطن





برنامج النظام الغذائي للتخلص من دهون البطن



يزيد تراكم الدهون في منطقة البطن من مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري والقلب وتصلب الشرايين ، كما يؤثر على شكل الجسم ، لذلك يجب القضاء عليه باتباع نظام غذائي صحي وكاف.


الفطور:



تناول كوب ماء دافئ مع عصير ليمون مضاف إليه نصف ملعقة كبيرة كمون قبل الإفطار بساعة. كما يجب شرب كوبين من الماء قبل الإفطار بنصف ساعة لإزالة السموم من الجسم وسد الشهية. بعد ذلك يمكنك الاختيار بين بيضتين مسلوقتين و 5 ملاعق كبيرة من الفاصوليا أو تناول قطعة من الجبن قليل الدسم.

وجبة خفيفة: تناول فاكهة مع كوبين من الماء.


الغداء:



تناول كوبين من الماء ، وبعد ذلك يمكنك التبديل بين صدر دجاج مشوي أو قطعة لحم قليل الدهن أو سمك مشوي بالإضافة إلى 5 ملاعق كبيرة من الأرز أو المعكرونة أو ربع رغيف خبز القمح الكامل مع طبق من المعكرونة. سلطة جزر وخيار وخس.


وجبة خفيفة:

 

كوبان من الماء مع بعض الخضار الطازجة أو الخس أو الخيار.

العشاء: كوبان من الماء مع كوب من اللبن مع عصير الليمون مضافاً إليه تفاحتين.

ملحوظة: لا يمكن الجمع بين نوعين من النشويات مثل البطاطس والخبز والمعكرونة وكذلك نوعين أو أكثر من اللحوم.



نصائح للتخلص من دهون البطن


إذا كنت ترغب في إنقاص دهون البطن بشكل صحيح وصحيح ، فعليك اتباع هذه النصائح.

زيادة تناولك للبروتين أو الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين ، حيث تساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي حيث تعمل على سد الشهية وبالتالي التخلص من الدهون المتراكمة في البطن.


تناول المزيد من الألياف



أسرع رحيم للتخلص من دهون البطن


استخدام كميات كبيرة من الألياف واستهلاك الألياف القابلة للذوبان مما يساعد على تقليل الوزن ، حيث تعمل هذه الألياف على إبطاء حركة الأمعاء وهضم الطعام ببطء مما يجعلك تشعر بالشبع ويقلل من شهيتك.

أظهرت الدراسات أن تناول 10 جرامات من الألياف يوميًا يزيل 3.7٪ من الدهون. تقلل الألياف أيضًا من خطر الإصابة بالأمراض وتحسن التمثيل الغذائي.

ابتعد عن المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر.

الابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر مثل المشروبات الغازية والعصائر المصنعة وكذلك تناول هذه المواد بشكل يومي يساعد على زيادة خطر الإصابة بالسمنة بنسبة 60٪ ، حيث أن تناول مواد تحتوي على نسبة عالية من السكر . يساعد على تراكم الدهون في البطن والكبد.


تناول وجبة خفيفة


تناول وجبة خفيفة بين الوجبات ، مثل تناول طبق من الخضار الطازجة أو قطعتين من الفاكهة ، أو يمكنك تناول وجبة خفيفة من البذور (اللب) أو الترمس أو الفشار ، ويمكنك أيضًا تناول نصف كوب من المكسرات. تساعدك هذه الوجبات الخفيفة على الشعور بالشبع وبالتالي التخلص من الدهون ، خاصة تلك الموجودة في منطقة البطن.


الاعتماد على الدهون المفيدة



اعتمد على الدهون المفيدة الموجودة في الأفوكادو والمكسرات والبيض والتونة والأسماك.

سيساعدك شرب الماء بكميات كبيرة على التخلص من السموم وأيضًا التخلص من دهون البطن.

يساعد الاستخدام المتكرر التوابل والفلفل الحار في الطعام على تحسين التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية وتنظيم درجة حرارة الجسم.


تناول الكربوهيدرات


تناول الكربوهيدرات الموجودة في الخضار والفواكه ، وكذلك الموجودة في المعكرونة البنية ، وخبز القمح الكامل ، والحبوب الكاملة ، وتجنب الكربوهيدرات البسيطة الموجودة في الخبز الأبيض ، لأنها تخزن الدهون وتحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.


الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم



تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم ، مثل الخضار الورقية والمكسرات ، حيث تساعد هذه الأطعمة على خفض الجلوكوز والأنسولين في الدم ، فهذه العناصر مسؤولة عن زيادة الوزن.



عمل التمارين



تساعد التمارين المنتظمة ، وخاصة تمارين البطن مثل تمارين الضغط وتمارين القوة ، على إزالة الدهون من البطن.



يكفي نوم



الحصول على قسط كافٍ من النوم ، وتنظيم عملية النوم ، وكمية الساعات الكافية هي من 7 إلى 8 ساعات نوم ، وتجنب السهر ، حيث يعمل على زيادة الوزن ، خاصة في منطقة البطن.



لا تشاهد التلفاز



تجنب الجلوس أمام أجهزة التلفاز وأجهزة الكمبيوتر لفترة طويلة.


أكل الفواكه والخضروات



تناول كميات كبيرة من الخضار والفواكه الطازجة مثل الجزر والتفاح ، والتي تعمل على تحسين الجهاز الهضمي وكذلك تحسين التمثيل الغذائي وتجنب الفواكه المعلبة والمعالجة لاحتوائها على الدهون غير المشبعة والصوديوم ، مما يجعل الأمر صعبًا.


تناول الحليب والزبادي



يساعد تناول اللبن واللبن قليل الدسم على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن.



 شاهد ايضا هذا الفيديو الرائع



اغرب اختراعات للمستقبل





author-img
zianab zyada

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    لا يسمح بالتعليقات الجديدة.

    google-playkhamsatmostaqltradent