recent
أخبار ساخنة

وصفات طبيعية تدمر البشرة


وصفات طبيعية تدمر البشرة
وصفات طبيعية تدمر البشرة




عشر وصفات تدمر البشره تماما دون ان تشعر


تنتشر وصفات طبيعية على مواقع التواصل الاجتماعي بصورة كبيرة جدا وهي في الأساس خطير بشكل كبير علي بشرتك فاحذريها.

وسأتناول في مقالي البسيط أغلبها من مدونتي مدونة zainab Zyada

· استخدام زيت جوز الهند أو زيت الخروع أو زيت الزيتون في ازالة المكياج او وضعهم على الوجه بشكل عام

لا تصلح زيوت جوز الهند،وزيت الخروع،وزيت الزيتون لإزالة المكياج أو وضعهم علي الوجه بشكل عام لأنها ثقيلة جدا حيث أنها تصلح للجسم ولا تصلح للوجه.

وفي حالة أننا أزلنا المكياج بأي من تلك الزيوت نلجأ لحمام البخار وهذا خطأ فادح أيضا لأن حمام البخار بيعجز البشرة مع الوقت والأفضل إستخدام زيوت بديلة وجيدة للبشرة ومفيدة مثل زيت الجوجوبا وزيت الأرجان وزيت اللوز الحلو


2 إستخدام الماسكات الموجود بها جيلاتين والتي تشد الجلد مثل ماسكات الفحم


وهي منتشرة وخطيرة للغاية على البشرة لأنها تشد البشرة بصورة كبيرة ومستمرة مما يعرضها للترهل بسبب كثرة إستخدام تلك الماسكات فلو اضطررنا لاستخدامها للروؤس السوداء فتكون للأنف فقط وليست للبشرة والبديل لها الماسكات الطبيعية أو الصنفرة

3 - استخدام الصابون على الوجه

يستخدم الصابون للجسم وليس للوجه لاحتوائه على صودا كاويا وهو مضر جدا لبشرة الوجه لأنها بتأكسد البشرة،لتلوث الهواء ووجود عوادم سيارات غير طبيعية وتناول أطعمة كثيرة غير صحية بالمرة.

4 - تقنية الـ بي بي جلو التقنية

وهي منتشرة بشكل كبير في العراق وبعض الدول وهي خطيرة للغاية علي البشرة لأنها تعمل على إخفاء مشاكل البشرة التي تظهر على الوجه

وتستخدم تقنية الـ بي بي جلو بواسطة سيرم البي بي المكون من فيتامينات ومضادات أكسدة وبعض الفاونديشن فوق البشرة ،عن طريق جهاز الديرما بن بوشم البيبي كريم بابر دقيقة على الجلد،وتخفي عيوب البشرة والتجعدات والبثور بشكل شبه دائم

في المقابل هي خطيرة للغاية مع الوقت للبشرة لأنه يدمرها تماما وقد تظهر بها خراج أو التهابات لا قدر الله وبالتالي علينا الحذر والخوف على أنفسنا واستخدام المواد الطبيعية التي ليس لها أثار سلبية أو جانبية.

5 - استخدام المراهم على الوجه

استخدام المراهم وخاصة للشفاه، للكوع، والركبة،لكن ممنوع وضع المراهم مهما كان نوعها علي الوجه إلا في حالات محددة مثل أعراض الحريق مثل مرهم ميبو وتستخدم لموضع الحريق فقط لأن المرهم يتكون من 90%زيوت،و10% ماء وبالتالي فهو ثقيل علي البشرة وخطير جدا،أما الكريم يحتوي علي 50%زيوت ،و 50%ماء وبالتالي يمنع تماما استخدام المراهم على البشرة.

6 - استخدام معجون الاسنان على البشره

معجون الأسنان تبييض الأسنان يستخدم موضع صلب ( المينا )


ولكن لا يوضع علي البشرة حتي عندما نغسل اسنانا بة وخرج علي الشفاة فلابد من غسل الشفاة جيدا ومعجون الاسنان يقتل البكتريا الموجودة علي البشرة في حين تلك البكتيريا مفيدة للبشرة ونحن باستخدامها لمعجون الاسنان على البشرة نضر أنفسنا.

وأيضا استخدامنا الكحول بكثرة على البشرة خطير للغاية بسبب قتلها للبكتريا بسبب وباء هذا العصر ربنا يحفظنا جميعا .

عليكم بالحفاظ على أنفسكم

بعدم إستخدام معجون الاسنان للبشرة وأيضا الكحول.

7 - استخدام الشمع على البشرة

يوجد بالشمع حرارة ومع الوقت هتعمل تصبغات ومن المفترض ألا تتعرض البشرة لكميات حرارة حتى لو استخدمناه لمرة واحدة شهريا،والبديل إستخدام الشفرة المخصصة للوجه وليست شفرة الرجال،لأنها تزيل الشعر من السطح وليست من الجذور مما يقشر البشرة بشكل خفيف فتحافظ علي بشرتنا دون أن تؤثر عليها.

8 - استخدام التشقير

التشقير يستخدم للحواجب بجعلة بني اللون بدلا من أسود،ومنطقة الحواجي رقيقة وحساسة للغاية،والجلد فيها ناعم جدا ومع الوقت سيؤدي لتصبغات وأكسدة البشرة مما يحرق الجلد فتصبح فوائدة معدومة بجانب أضرارها الخطيرة على البشرة.

9 - استخدام المقشرات او استخدام الماسكات بصوره يوميه

استخدام المقشرات بشكل مستمر يؤدي إلى التفريط في الزيوت التي تفرزها البشرة ، وبالتالي تجفف البشرة وتحولها من بشرة دهنية لبشرة جافة،والالتهابات التي تظهر بسبب عدم ترطيب البشرة أو إعطائها فرصة لذلك بسبب استخدام التقشير،وعدم استخدام واقي للشمس عند الخروج في الشمس، وعند دخول المطبخ،لأن فيه أشعة بنفسجية ال uva وال uvv وهي خطيرة للغاية والتعرض للشمس يكون في فترة الصباح من التاسعة صباحا وبعد العصر مباشرة أو من الثالثة عصرا لنستفيد من الشمس في تلك الفترات.

استخدام البادكير والمناكير للاظافر

الجلد الموجود حول الأظافر خلقة الله ليحمي به الأظافر وتطول،والبديل فيتامين A ينزع الجلد الميت ويجعل الجلد رقيق ويجعل مظهرة جميل ورائع دون أن يؤذي الأظافر ،واستخدام الباديكير والمناكيرمخاطرة كبيرة جدا فقد ينقل بكتيريا أو عدوى أو مشاكل خاصة.

أتمني أن تخافوا على أنفسكم وتستخدم الوصفات الطبيعية .حفظنا الله وإياكم لما فية الخير والصلاح.


وصفات طبيعية تدمر البشرة، وصفات طبيعية لترميم بشرة الوجه، وصفات تدمر البشرة وصفات طبيعية لتفتيح البشرة السمراء، وصفة طبيعية لترطيب البشرة الدهنية، وصفات طبيعية لتفتيح البشرة وترطيبها، وصفات طبيعية لتنعيم البشرة الدهنية، وصفات طبيعية لترطيب الوجه الدهني، وصفات طبيعية لترطيب البشرة المختلطة، وصفات طبيعية لنضارة البشرة الدهنية، وصفات طبيعية لتصفية البشرة الدهنية، وصفات طبيعية لشد بشرة الوجه، وصفات طبيعية لازالة احمرار الوجه
google-playkhamsatmostaqltradent